الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هاااااام لكل الاعضاء والمشرفين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عشق لاينتهي الزعيم20
اكتساحي ماسي
اكتساحي ماسي
avatar

المساهمات : 435
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: هاااااام لكل الاعضاء والمشرفين   السبت مايو 24, 2008 9:06 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

من الممكن ان لا اكوون فيه مثل هذا المقاام لأن هنااك منهو احق وأكفء مني..

لاكن أجبرتني غيرتي على منتداانا الا آتيكم بهذا الموضوع..

أخواتي وإخواني اعضاء ومشرفين منتدى الاكتساح الكرام..اسمحوا لي أن أقدم لكم..

العالم الذي نحن فيه.. منتديات الاكتساح.. مملكتنا العملاقة..

كلنا نود أن نكون الأفضل..كلنا نريد أن نكون السباقون..
في التميز وإثارة الإنبهار..دعوني أهمس إليكم..
ببعض المعلومات..تخص منتدياتنا..

* ماهو المنتدى ..!!
المنتدى هو بيتك الثالث بعد المنزل والمدرسة أو العمل أو لنقل البيئة المحيطة بك وفيه أصدقائك وإخوانك يشاركون معك في المعرفة وفي المزح ويتضايقون لضيقك ويفرحون لفرحك وفي هذا الوقت كثرت المنتديات وصار هناك سباق للمنتديات وكل عضو يتمنى أن يكون منتداه هو الأفضل ويتفاخر بين أصداقائه بهذا الأمر..

فكيف نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟
الحل بسيط..!

* اولاً : (( تشجيع الأعضاء الجدد ))

هذي هي البداية وأنت بالتأكيد تذكر أول لحظة قدمت فيها إلى لمسةحب وكتبت موضوعك الأول فيه وكم تمنيت أن يرد علي الجميع..بتشجيعنا للأعضاء الجدد فنحن نحثهم على الإبداع فمن هنا سيخرج لنا كُتاب رائعين في الأدب والشعر وكتاب متميزين في أي مجالات أخرى والعضو او العضوة السباقون في الترحيب دائماً ما يكون عالقاً في باله الحر الجديد وسيحبه ويبحث عنه في المنتدى..


* ثانياً : (( قبل أن تكتب أي موضوع في أي قسم معين يجب أن ترد على موضوعين أو أكثر ))
وهذا أمر مهم جداً..لأن هذا عبارة عن تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم وأي عضو يفرح بكل رد على موضوعه ويحثه على الإبداع أكثر فاكثر..إن قمت أنت بالرد على مواضيعهم الكل سيبحث عن مواضيعك ليرد عليها..والعضو الذي يثمر الآخرين بردوده هو محبوب الكل..


* ثالثاً : (( تشجيع المواضيع التي يكتبها أصحابها ))
عندما تكتب أنت موضوع بجهدك أفضل ألف مرة من نقله أو نسخه من منتدى ثاني فالمستفيد الوحيد هو صاحب الموضوع الذي كتبه بجهده ولأنه موضوع رائع فالكل ينسخه وينشره في كل المنتديات..اكتب فكرة أو معلومة أو انقل من كتاب أو مجلة مايستحق النشر دونما أن تنسى أن تشير إلى الكتاب أو المجلة حفظاً لحقوق الكتابة..فالعضو الذي يداوم على كتابة مواضيعه بنفسه نشيط ومتميز وسيجد الفائدة مستقبلاً..


رابعاً : (( الكلمة السحرية ))
وهي أن تكتب كلمة ( شكراً على هذا الموضوع القيم فقد أفدتني ) كلمات قليلة لن تتعبك أو تنقص من قدرك أو كبريائك..كثيراً ما نرى مواضيع عدد قرائها فوق السبعين أو الثمانين ومن هولاء من يرد على صاحب الموضوع واحد أو اثنين وأكثر الأحيان تجد الموضوع خالي من أي رد ..!!
هل ترغب في أن يحدث ذلك مع موضوع أنت تعبت عليه؟ هل تريد أن يرد الجميع عليك ولا تكلف نفسك بعناء كتابة أسطر للشكر..!!؟


خامساً: محاربة الحزبية ( الشللية )
وهذا أكبر خطر يهدد أي منتدى وكثير من المنتديات هرب منها أعضائها لهذا السبب..والشلليه هي أن يتفق الأعضاء ويقولون (نحن شلة مرتاحين مع بعض..ما بدنا حد معنا!) والإتفاق بينهم أن يكون بالرد على موضوع أفراد الشلة ومن يحبونه وترك من يضيقون منه!! بها يختفي الضعيف في الكتابة أو الجديد في الساحة! فيشعرون بالملل وينسحبون من هذاالهم..بل وإن حدث عراك بين افراد الشلة يصبح كل فرد منهم ضد الآخر ويكون عصابة ضد الآخر وفي النهاية واختصار للموضوع أو قفله ...
و نبض القلوب الحمد لله لم اجد فيه هذه الصفة السيئة

سادساً : (( التواصل بين الأعضاء ))
التواصل بين الأعضاء في الأفراح نهنيهم وفي الأحزان نواسيهم..هذا لها أثر عظيم في قلوب الأعضاء ليشعروا أن لهم أحباب ينتظرونهم أو يشعرون بضيقهم أو فرحين لأمرهم وأفراحهم..هذا يجعله يشعر أنه في أسرة حقيقية مترابطة..ومن يسأل عن الأعضاء دائماً يلقب بالقلب الحنون أو طيب القلب..لأنه قلبه عسل


سابعاً : (( التقليل من المواضيع المنقولة ))
بعض المواضيع المهمة يجب أن تنقل وتنتشر في كل المنتديات..لكن مسألة أن ينقل الموضوع فقط للنقل! أعني بذلك تخصص اللصق والنسخ وحسب..فإن ذلك يبعث الملل في نفس القارئ ..





شكلــي طوولت عليكم000 خلاص باااقي ثمانيه وتسعه








ثامنآ: (( التقليل من المشاكل ))
أي اثنين اختلفوا في وجهات النظر راحو وقلبوا المنتدى فوق تحت وتحدث البلبلة في المنتدى
( عزيزي بينك وبين أي عضو مشكلة أو رده ماعجبك أو لك ملاحظة عليه..أرسل له عن طريق الرسائل الخاصة وتفاهم معه دون أن تثير فيلم حول الموضوع..كن واضحاً وليناً في تعاملك..ولا تضع الجميع تحت مراقبتك..لأنهم سينفرون منك..


تاسعآ :
( المواضيع الجادة والمهمة تحتاج الى رد جاد وبعكسها المواضيع الساخرة يرد عليها برد ساخر أو فيه خفة دم أو استخفاف لصاحب الموضوع)
وأحيانا يقوم العضو بالرد ويكون رده في جهة والموضوع في جهة..مع ملاحظة تكرار المشاركة بموضوع سبق لعضو اخر طرحه بالمنتدي وهذ دليل علي عدم تصفحه المنتدى ومعرفة المواضيع المطروحه لان كل همه سيكون المشاركة بأكبر عدد ممكن من المشاركات..مما يجعل معظم المشاركات مكررة وتصيب المتابع والزائر بالملل وقد يصرف النظر عن زيارة المنتدى مرة اخري وهذا ما نسعي الي تلافيه..


* وأخيراً *
المنتدى ليس بعدد أعضائه..بل بترابط أعضائه كأسرة واحده وكما قال حبيبي رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام (( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد..إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) وقوله صلى الله عليه وسلم (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا))..

ملاحضه: ارجو من بعض الاعضاء عدم الاكتفاء بلردود بل طرح مواضيع هادفه وبنائه وانا بكلامي هذاء لااقصد التقليل من اهمية الردود بلعكس الرد على اي موضوع يعطي صاحب الموضوع دفعا معنوي كي يضع المواضيع المفيده والمتميزه

دمتم ودام تواصلكم

احدى مشاركاتي في منتدى اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هاااااام لكل الاعضاء والمشرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فريق الاكتساح :: المنتدى العام :: بوابة الفريق-
انتقل الى: